مساعدة

- المزاد بيع علني يتم بطرح سلعة للبيع من خلال التطبيق الإلكتروني (مزاد قطر) للراغبين في شرائها على من يعرض أعلى ثمن لها خلال مدة المزاد التي تحددها منصة مزاد قطر، ويغلق المزاد بانتهاء مدته. هذا ويحق لمزاد قطر تمديد وقت المزاد عندما يقدم أي مقدم عطاء عرضه لمدة 5 دقائق في آخر 5 دقائق، حتى يتمكن مقدمو العطاءات الآخرون من تقديم عروضهم.

- يقر المزايد أن الشركة لم ولن تكون مسؤولة بأي شكل من أشكال المسؤولية فيما يخص المركبات المعروضة على المنصة، ويقر المزايد كذلك بعدم أحقيته في الرجوع للشركة بعد إتمام عملية البيع فيما يخص المركبة ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر (المسؤولية عن نقل الملكية، ظهور عيوب بالمركبة).

- إن مشاركة المزايد بالمزاد والمزايدة على المركبات المعروضة للبيع من خلال منصة مزاد قطر الإلكترونية لهو إقرار علني وصريح من المزايد على قبوله شراء المركبة المعروضة بالمزاد بالحالة المعلنة بها من قِبَل البائع من خلال منصة مزاد قطر وأن منصة مزاد قطر غير مسؤولة عن أي عيوب أو أضرار أو أعطال قد تكون بالسيارة ولم يفصح عنها البائع بالإعلان أو لم تصل إلى علم مزاد قطر بأي شكل من الأشكال.

- يحق للمزايد طلب معاينة السيارة التي سيزايد عليها قبل المشاركة بالمزاد في مكانها دون تحريك السيارة. وأن معاينة المزايد للسيارة إقراراً واضحاً وصريحاً بقبوله شراء المركبة المعروضة بالمزاد بالحالة المعلنة بها من قبل البائع من خلال منصة مزاد قطر وأن منصة مزاد قطر غير مسؤولة عن أي عيوب أو أضرار أو أعطال قد تكون بالسيارة ولم يكتشفها المزايد.

- عدم طلب معاينة السيارة في مكانها يمثل إقراراً علنياً وصريحاً من المزايد بأنه قبل شراء السيارة بالحالة التي عليها بما في ذلك أي عيوب أو أضرار أو أعطال أو منتقصات قد تكون في السيارة ولم يفصح عنها البائع بالإعلان أو لم تصل الي علم مزاد قطر بأي شكل من الأشكال

- يعلم المزايد ويقر بأنه لا يكفي لاستحقاقه للمركبة رسو المزاد عليه، وإنما يلزم موافقة المالك (البائع) على السعر الذي رسي عليه المزاد، فإن لم يوافق مالك المركبة لن ينعقد البيع ولن يستحق المركبة، ويتم إخبار المزايد بالقرار النهائي للبائع خلال 2 أيام من تاريخ غلق المزاد.

- تستغرق مدة استلام السيارات مدة 25 يوم عمل من تاريخ نقل الملكية.

- يلتزم المزايد بتقديم معلومات صحيحة ودقيقة كما عليه الالتزام بأي إشعارات تقوم بها الشركة فيما يخص الخدمات التي تقدمها لضمان عدم عرقلة أي عمليات تشغيلية تقوم بها الشركة.

- المركبات المصنفة بأنها نقل عام أو خاص يتوجب على الشخص الذي يرغب بتسجيلها بأن يكون إما شركة أو مواطن فقط حسب قوانين إدارة المرور.

- في حالة تأخر نقل ملكية السيارة من البائع إلى المشتري عن الموعد المتفق عليه، ستقوم مزاد قطر برد سعر الشراء بالكامل إلى المشتري. لن يتم فرض أي غرامات على المشتري لهذا التأخير. ومع ذلك، سيتم خصم أي رسوم خدمة سارية من مزاد قطر من المبلغ المسترد.

- مزاد قطر غير مسؤول عن صحة الفحص المقدم.

- يحق للمزايد كفرد طبيعي مع مراعاة الشروط والأحكام طلب الانضمام للمزاد وذلك باستيفاء المتطلبات التالية - بعد استيفاء ما ورد في الشروط والأحكام:

- استيفاء جميع البيانات المطلوبة أثناء التسجيل وجميع المتطلبات اللاحقة التي تطلبها الشركة من المزايد.

- يجب أن يغطي مبلغ الاعتماد 30% على الاقل من سعر العطاء الحالي حتى تتمكن من بدء المشاركة في العطاء.

- لا تقلق على مبلغ الاعتماد الذي دفعته، حيث يمكنك طلب رد الأموال في أي وقت ما لم يكُن مبلغك أعلى مبلغ مقدَّم، كما يمكنك استخدامه في عطاء آخر.

- تُفرَض رسوم إدارة بقيمة 700 ريال قطري مستحقة لمزاد قطر في حالة الفوز بالمزاد.

يلتزم مقدم العطاء الفائز بمعالجة وسداد مبلغ العطاء في غضون 24 ساعة. وفي حال عدم التزام مقدم العطاء الفائز بسداد مبلغ العطاء وتخلفه عن السداد خلال المدة المحددة أعلاه، يعد عدم رغبة من مقدم العطاء الفائز في استكمال إجراءات الشراء وسداد المبلغ، ويحق لمزاد قطر مصادرة مبلغ الإيداع وإعادة بيع السيارة بالمزاد.

- يتم سداد الرسوم من خلال إحدى قنوات السداد التالية:

الدفع من خلال المكتب نقدًا بما لا يزيد عن 50,000 ريال قطري.

- حوالة بنكية أو إيداع بنكي في حساب مزاد قطر (للمزيد عن تفاصيل البنك اضغط على زر المساعدة بالأسفل).