مساعدة

-يعتبر دخول أي شخص في المزاد بمثابة المعاينة التامة النافية للجهالة للمركبات المطروحة للبيع والقبول بحالتها كما هي بالإضافة إلى اطلاعه على جميع شروط المزاد وأحكامه.

- يجب أن يغطي مبلغ ائتمانك 10% من سعر العطاء الحالي حتى تتمكن من بدء المزايدة.

- لا تقلق على مبلغ الاعتماد الذي دفعته، حيث يمكنك طلب رد الأموال في أي وقت ما لم يكُن مبلغك أعلى مبلغ مقدَّم، كما يمكنك استخدامه في عطاء آخر.

- تُفرَض رسوم إدارة بقيمة 500 ريال قطري مستحقة لمزاد قطر في حالة الفوز بالمزاد.

- يجب على المشتري سداد مبلغ الشراء ونقل المركبة خارج ساحة الحجز خلال مدة أقصاها 72 ساعة من تاريخ رسوم المزاد عليه. وإذا لم يتم ذلك في غضون تلك المدة، فسيتم فرض غرامة يومية بقيمة 50 ريال عن كل يوم تأخير.

- إذا تعذر على المشتري سداد مبلغ الشراء أو نقل المركبة خارج ساحة الحجز خلال مدة أقصاها 7 ايام، فسيتم مصادرة مبلغ التأمين وإعادة عرض المركبة في المزاد. لذا يجب على المشتري الالتزام بالشروط المحددة وإتمام عملية الشراء والنقل في المدة المحددة لتجنب دفع الغرامات.

- السيارة لا تتضمن مفاتيح للتحقق من حالتها، ولذلك تُباع على مسؤولية المشتري.

- تستغرق مدة التسجيل واستلام السيارات مدة 21 يوم عمل من تاريخ سداد مقدم العطاء الفائز لإجراءات الدفع كاملة.

- يشترط على مقدّم العطاء الفائز استكمال ما يلزم من إجراءات ودفع رسوم النقل والتسجيل والتأمين للسيارة في إدارة المرور.

- يحق لمزاد قطر تمديد وقت المزاد لمدة 5 دقائق عند حدوث مزايدة في آخر 5 دقائق ليتمكن المزايدين الآخرين من المزايدة.

- في حالة تأخر نقل ملكية السيارة من البائع إلى المشتري عن الموعد المتفق عليه، ستقوم مزاد قطر برد سعر الشراء بالكامل إلى المشتري. لن يتم فرض أي غرامات على المشتري لهذا التأخير. ومع ذلك، سيتم خصم أي رسوم خدمة سارية من مزاد قطر من المبلغ المسترد.

- لن يتم تسليم السيارة او المركبة دون وصل دفع من شركة ابداع لتكنولوجيا الرقمية المالكة لتطبيق مزاد قطر.

- لا يجوز التعديل او الشطب على الكتاب أو طلب استلام السيارة دون ختم او توقيع من شركة ابداع لتكنولوجيا الرقمية المالكة لتطبيق مزاد قطر على هذا الكتاب.

- يقر المشتري بعلمه التامة النافي للجهالة بحالة المركبة و التي تم بيعها عبر المزاد الرقمي و عليه لا يمكن استراد أي مبالغ مدفوعة.

- يلتزم مقدم العطاء الفائز بمعالجة وسداد مبلغ العطاء في غضون 48 ساعة (2 يوم عمل) وفي حال عدم التزام مقدم العطاء الفائز بسداد مبلغ العطاء وتخلفه عن السداد خلال المدة المحددة أعلاه، يعد عدم رغبة مقدم العطاء الفائز في استكمال إجراءات الشراء وسداد المبلغ، ويحق لمزاد قطر مصادرة مبلغ الإيداع وإعادة بيع السيارة بالمزاد مرة اخرى.

- على المزايد الاعلى (المشتري) استلام المركبة في مدة اقصاها 2 يوم من تاريخ الدفع على ان لا تتجاوز اجمالي مدتي الدفع والاستلام عدد 4 ايام عمل من تاريخ اغلاق المزاد والمزايدات علي المركبة.

- في حالة تاخر المزايد الاعلى (المشتري) عن استلام المركبة من موقعها في المدة المحددة اعلاه في البند السابق يتم تطبيق غرامة ماليه وقدرها 50 ريال قطري عن كل يوم تاخير بحد اقصى 3 ايام اضافية.

- في حالة التاخر في الاستلام لمدة تزيد عن المدة الموضحة في البند السابق ومجموعها 6 أيام عمل يحق لمزاد قطر الامتناع عن تسليم المركبة، وخصم مبلغ التأمين مضافا اليه غرامة وقدرها 150 ريال قطري عن تاخير 3 ايام عن استلام المركبة.